Egyptian guys forum

We express honestly and openly about the reality of the Egyptian youth
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 اتفرجو على الكويته

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HeShOoO
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 12/11/2009

مُساهمةموضوع: اتفرجو على الكويته   الأحد نوفمبر 15, 2009 2:16 am

على هامش قيام ضباط فى الشرطة الكويتية بتعذيب مواطنيين مصريين مقيمين فى الكويت، شن الكاتب الكويتي فؤاد الهاشم هجوما عنيفا على مصر حكومة وشعبا .


وقال الهاشم فى مقالة تحت عنوان لا تعيرني ولا اعايرك !!بصحيفة "الوطن الكويتية" فى اطار ردة على انتقاد الصحافة المصرية لتعذيب المصريين "الكتاب الصحافيون شنوا هجوما حادا ضد الكويت وكأنهم اكتشفوا ـ فجأة ـ ان "للمواطن المصري كرامة" بعد ان عودتهم حكومتهم على ان تسعيرة "المصري الغلبان" حين يموت في حادث قطار هو تعويض اهله بـ "2000 جنيه" ـ أي ما يعادل مائة دينار كويتي أو ثلاثمائة دولار امريكي أي ما يساوي سعر غسالة كورية في السوق الحرة بمطار القاهرة ".
واستطرد الكاتب قائلا: اما حكاية.. "احنا اللي حررنا بلدكم من الغزو واحنا اللي رجعناكم واحنا و.. احنا"، فهذا القول مردود عليه بأن نقول.. "واحنا اللي اعطيناكم قروضا ومساعدات وهبات طيلة اربعة عقود، وقاتل جنودنا معكم في 67 و1973 وحرب الاستنزاف و.. و.."، وكما يقول المثل المصري الشهير.. "لا تعايرني ولا اعايرك.. ده الهم طايلني و.. طايلك.


وفى تعليقه على هذا المقال قال مصطفى بكرى رئيس تحرير صحيفة الأسبوع المصرية ،خلال مكالمة هاتفية مع برنامج90 دقيقة ، ان الكاتب الكويتي فؤاد الهاشم لا يمثل الشعب الكويتي .
وتساءل بكرى مستنكرا : من هذا الذي يشتم مصر ومن هذا صاحب القلم المسموم


وقال: مصر ليست مطية لهؤلاء، ونحن نحترم الشعب الكويتي ونتعامل مع الشعب الكويتى باحترام .


وأضاف بكرى ان المصريين ليسوا فى حاجة الى اموال الكويت والجالية المصرية هناك هى التى شيدت الكويت وعمرتها .


وقال بكرى ان الكاتب الكويتي لا يجروء على التحدث مع الشعب الامريكي بهذه الطريقة .


واستنكر مصطفى بكرى بشدة ما حدث لمواطنيين مصريين من تعذيب بماء النار.


وحث بكرى وزير الخارجية المصرى على اتخاذ موقف اكثر تشدددا فى هذه القضية وذلك لعدم تكراراها والمحافظة على كرامة المواطن المصرى .


وعلى جانب اخر ، قال فؤاد الهاشم فى تصريحات لبرنامج 90 دقيقة ان الحديث من الجالية المصرية بالكويت يأيدون ما قاله بمقاله وان الداخل الى اي قسم شرطة بأى محافظة مصرية مفقود والخارج مولود.



واضاف الكاتب الكويتى انه اعتمد بمقاله على حقائق وقضايا ذكرت فى الصحف المصرية ولم يخترع شيئا.وعن الهدف من ذكره لتلك الوقائع فى مقاله ، قال الهاشم ان الهدف من ذلك هو ان يثبت ان حوادث التعذيب وانتهاكات حقوق الانسان تحدث فى كل الدول وليس فى الكويت فقط .

وعن ما ذكره الكاتب الكويتى عن ان المواطن المصرى لايساوى اكثر من ثمن غسالة كورية ، قال الهاشم ان هذا جاء ردا على "معايرة" بعض الصحفيين المصريين للشعب الكويتى بتحرير اراضيه بعد الغزو العراقى .


وقالت الصحفية الكويتية عزيزة المفرج تعليقا على تناول قضية تعذيب المصريين فى الكويت فى الصحف المصرية ، ان واقعة التعذيب جاءت بعد اعتداء الشابين المصريين على افراد الشرطة الكويتية .


واتهمت الكاتبة الكويتية الصحافة المصرية بعدم الحياد فى هذه القضية كما اتهمتها بحجب الحقائق وعدم عرض القضية بشكل متوازن. وقد بررت الكاتبة الكويتية ما قام به افراد الشرطة الكويتية ضد المواطنيين المصريين .


وفى مداخلته ، قال سيد على نائب رئيس تحرير صحيفة الأهرام المصرية ان ما حدث من قبل بعض الصحف والكتاب الكويتيين هو مراهقة صحفية.


واضاف: ان مصر هى الدولة العربية الوحيدة التى تعمل لمصلحة العروبة ونحن لا "نعاير" او نمن على اى دولة عربية ، وما تتمتع بة الدول العربية من رخاء وحياة كريمة دفعها الشعب المصري من دماء أبناءه فى الحروب العديدة التي خاضها .


وأشار سيد على الى ان الممارسات المراهقة التي مورست فى البرلمان والصحافة الكويتية هى التي أدت الى غزو الكويت، واكد على انه اذا لم تتدخل مصر فى هذه الفترة فكانت ستبقى الكويت كأى دوله محتلة حتى ألان.كان مواطن مصري يدعي أشرف عبد الشافي قد تقدم بشكوى للخارجية المصرية عن تعرض شقيقه للتعذيب في الكويت بعد اعتقاله في 24 يوليو ومعه مواطن مصري آخر هو حسام محمد سليم أبو الحسن بتهمة التزوير في تصاريح عمل خاصة بمواطنين مصريين.


و أكد المصريان أنه تم تعذيبهما علي يد الشرطة الكويتية وقالا إنها (الشرطة) ألقت ماء النار على جسديهما.


وكانت السلطات الكويتية قد أفرجت عن الضباط بكفالة بعد التحقيق معهم بشأن ادعاءات التعذيب، فى حين استدعت الخارجية المصرية القائم بالأعمال الكويتى فى القاهرة وأبدت له استياء مصر من تعذيب المواطنيين المصريين.


مهما يعملوا أو يقولو احنا أعظم شعب فالدنيا وبلدنا مصر ام الدنيا وام الكويت وام امريكا

ومش من حق اي مخلوق مهما كان انه يقول على مصر كلمه واحدة لان المصريين هما الي

مش عجبينه هما الي بنولو بلدو وهما الي علمولو ولاده أيام ماكانت بلدهم صحرا وأهلها كانو بدو

انا بجد مش عارفه ليه المصريين بيتعاملوا كدة ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد المصرى
مدير عام
مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 161
تاريخ التسجيل : 10/11/2009
العمر : 26
الموقع : القاهرة

مُساهمةموضوع: رد: اتفرجو على الكويته   الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 9:20 pm

حبيبى اتش و الله انت مواضيعك كلها حلوة ...

انما انا عايزك تبص للنص المليان من الكباية ...

يعنى دول بعض الكوايته و مش كل الكوايته ...

احنا دايماً عايزين نبص للحاجة الحلوة عشان تدينا امل فى الحياة يا حبيبى ...

الف شكر يا اتش يا حبيبى

تقبل مرورى يا اتش

احمد المصرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elraeq.mam9.com
بلا اسم
عضوة مميزة
عضوة مميزة
avatar

عدد المساهمات : 222
تاريخ التسجيل : 16/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: اتفرجو على الكويته   الأحد نوفمبر 22, 2009 3:12 am

فعلا المصرى رخص بس ايه السبب؟
هان لانه هان على نفسه فى بلده
لو فى لوائح تحكم و تقنن التعامل مع المغتربين و يتم معاملتهم على انهم اصحاب مهن واهداف بدل من معاملتهم على انهم مرتزقه لتغير الوضع
اى امريكى بيعمل فى دوله عربيه بيذهب لها انه صاحب منه عليهم بعلمه و عمله
لكن المصرى للاسف يذهب انه مرتزق و فتحت له ابواب الجنه
اذا اردنا نرد اعتبرنا يجب ان يبدأ من داخلنا من احترمنا لانفسنا ، من احترام الانسان لكيانه، من احترامه لحكومته و رموزها و إن اختلف معهم ، و من احترام حكومته له كانسان
سلمت يداك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السفير
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 02/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: اتفرجو على الكويته   الأربعاء ديسمبر 02, 2009 3:49 am

بسم الله الرحمن الرحيم

صراحه اول مره اقف عاجزا عن الرد

لست أدري مالسبب لكن أقول

قد نختلف وقد نتحارب وقد نحب وقد نتآلف لكن لماذا كل هذا الإسفاف من أناس يعتبرهم الشعب نخبة

الكتاب في أي بلد

الصحافة تحت سقف الإعلام وهي المرآة لنا نرى من خلالها مايدور بها .

أستغربت حدة الكتابة لدى الصحفي الكويتي واستغربت لبعض الردود من قبل الصحفيين المصريين

أيعقل بان هذا هو مدى خيالهم الفكري ايعقل بأنهم نسوا او تناسوا بأننا في المحصلة النهائية نكون عرب

وقد خرجنا من بوتقه واحده أو تناسوا قول الرسول (( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل

الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر )) أين اخوة الدين وأين أخوة العروبه .

عجباً ياعرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس نور
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 12/12/2009
الموقع : القاهره

مُساهمةموضوع: رد: اتفرجو على الكويته   الأحد يناير 10, 2010 4:51 pm

بسم الله
والله انتو بتهزرو بقى بتتكلمو فى مشاكل المصريين فى الخارج والمعامله الوحشه ليهم فى الدول العربيه

اسف اخوتى ولكنى لا اجد للمصرى كرامه فى اى بقعه من بقاع العالم ولا حتى فى بلده
ولن ابالغ لو قلت ان حرمت المصرى منتهكه حتى فى بيته او حتى فى بيوت الله فلا كرامه لمصرى

واللى مش مصدقنى يحاول بس يدخل قسم شرطه يعمل محضر او يبلغ عن سرقه شيئ دون ان يدفع للبشاوات
ويبقى ربنا كرمو لو خرج هو من غير ما يلبس قضيه

لسه كتير على ما يبان لينا كرامه

على العموم مشكور اتش ويا رب اشوف للمصرى كرامه قبل ما اموت ربنا يكتبهالنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shamsnor.roo7.biz
عصفور
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 12/11/2009
الموقع : سوهاج

مُساهمةموضوع: رد: اتفرجو على الكويته   الثلاثاء يناير 12, 2010 2:35 am

السلام عليكم

كرامه المصرى هى فين اصلا الكرامه دى اى سائح ف مصر بيكون قدامه حرس وامامه حرس حتى لو شغل

بيكون ليه احترام عن المصرى ف بلده لكن المصرى برا بلده بيتهان ويقول اكل العيش هو اكل العيش انك

تتهان من واحد عشان معاه فلوس الموضوع ده لو ع الكلام فيه مش هنخلص

بجد موضوع رائع يا اتش تسلم الايادى

تقبل مرورى وتحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجزار
شخصية ذات اهمية
شخصية ذات اهمية
avatar

عدد المساهمات : 114
تاريخ التسجيل : 10/12/2009
العمر : 30
الموقع : بورسعيد

مُساهمةموضوع: رد: اتفرجو على الكويته   الجمعة يناير 22, 2010 6:05 pm

اولا انت مشكور اتش على الموضوع الجميل دا

وانا نفسى ان الانسان المصرى يدور على ايه الىمخلى كرمته متهانه

انتو عارفين ايه ..........؟؟؟؟؟؟؟؟

اولا ان الحكومه مرخصى شعبها جدا

ثانيه اكل العيش عند الناس وتقبل الاهانه دا سلاح زو حدين لان بدل هو شايفه شغال بما يردى الله ربنا هيكرمه ويحب الخلق فيه

والاهم من دا كله اننا بعدين كل البعد عن ربنا عز وجل ودا الى مخليه غضبان علينا

لان الله عز وجل زكرنا فى القران اننا خير اجناد الارض لاننا كونا مقربين لله

بصراحه الموضع دا وخدنى ومطولش عليكوو

العيب فى بعدنا عن الله

شكرا تش

وتــــــــــــــقـــــــــــــــــبـــــــــــــــــــــل مرورى

_________________
مفيش اجمل من انك نفيد وتستفيد

البور الجزار سعيدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://roohy2010.yoo7.com
 
اتفرجو على الكويته
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Egyptian guys forum :: الـمـنـتـدى الـشــبـــابـى الــعـــام-
انتقل الى: